الأحد، أغسطس ٠٦، ٢٠٠٦

سياحة الفضاء تنطلق من.. رأس الخيمة


شركة 'سبيس ادفنشرز' تقيم مطارا فضائيا في الامارات بهدف اجتذاب السياح الراغبين برحلات فضائية
دبي - اعلن في الامارات عن قرب اطلاق سياحة الى الفضاء انطلاقا من امارة رأس الخيمة احدى الامارات السبع التي تكون دولة الامارات العربية المتحدة وذلك من خلال اقامة شركة "سبيس ادفنشرز" الاميركية مطارا فضائيا في هذه الامارة التي تقع اقصى شمال الامارات.
وتحت عنوان "سياحة الى الفضاء انطلاقا من رأس الخيمة قريبا" نقلت صحيفة "الخليج" عن الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة ان المباحثات مع شركة "سبيس ادفنشرز" بدأت قبل قرابة العام "حيث تم اثر هذه المباحثات توقيع اتفاقية تنفيذ هذا المشروع في الامارة وفي مناطق اخرى من العالم".
واضاف الشيخ سعود "نقدم في مطار رأس الخيمة الدولي كل الدعم لسبيس ادفنشر في تطويرها للميناء الفضائي ونعتبر هذا المشروع بمثابة رقي تقني اقليمي سيؤدي الى اجتذاب السياح من جميع انحاء العالم الى الدولة".
ويقدر حجم الاستثمار المطلوب لاقامة الموقع الفضائي بـ 975 مليون درهم (265 مليون دولار) وسيتم تمويله من عدة اطراف اضافة الى حكومة رأس الخيمة.
وكانت شركة الرحلات الفضائية سبيس ادفنشرز اعلنت الجمعة عن خططها الخاصة بهذا المشروع مشيرة الى مواقع اخرى ايضا في آسيا (سنغافورة) واميركا الشمالية.
وقال اريك اندرسون رئيس الشركة ان "قرب (رأس الخيمة) من دبي احدى افضل الوجهات العالمية في مجال السياحة الفاخرة جعلنا نختارها موقعا للرحلات الفضائية".
وكانت الشركة ارسلت في 2001 المليونير الاميركي دنيس تيتو الى الفضاء.
ومنذ ذلك التاريخ قام ثريان اخران برحلة الى الفضاء هما الجنوب افريقي مارك شوتلوورث عام 2002، والمليونير الاميركي غريغ اولسون عام 2005 ليمضي ثمانية ايام في المحطة الفضائية الدولية مقابل 20 مليون دولار.
وتتخذ سبيس ادفنشرز من ارلينغتون (ولاية فرجينيا) مقرا ولديها مكاتب عدة في الولايات المتحدة وخارجها.

ليست هناك تعليقات: